تجمع شباب وينات الانبار

هنا يتجمع شباب وبنات الانبار الحبيبة
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 بيان صادر من وزارة الدفاع العراقية 2015/11/6

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 3
تاريخ التسجيل : 02/11/2015
العمر : 23
الموقع : قلب الوطن

مُساهمةموضوع: بيان صادر من وزارة الدفاع العراقية 2015/11/6   الجمعة نوفمبر 06, 2015 4:25 pm

بيان صادر من وزارة الدفاع العراقية

بسم الله الرحمن الرحيم
بهدف إيضاح الحقائق أمام الرأي العام العراقي, وتوخياً لوضع الأمور في نصابها بعيداً عن اللبس والغموض والتأويل, وما رافق ذلك من معلومات غير دقيقة بخصوص هبوط طائرتين عسكريتين قادمتين من الجارتين الكويت وتركيا في مطار بغداد الدولي الأسبوع الماضي, نود بيان الآتي:
1. تجري اللجان التفتيشية في مطار بغداد الدولي والمشكلة بأمر القائد العام للقوات المسلحة وفق سياقات دقيقة تفتيشها على الطائرات القادمة للعراق للتحقق من مدى مطابقة شحناتها لقوائم ومفردات الشحنات التي تم بموجبها الحصول على إذن دخول الأجواء العراقية والهبوط في المطارات العراقية من قبل قيادة الدفاع الجوي.

2. عثرت اللجنة التفتيشية المختصة في مطار بغداد الدولي على أعداد من المسدسات الكاتمة للصوت على متن طائرتين عسكريتين هبطتا في المطار قادمتين من الجارتين الكويت وتركيا واحتوت شحنتيهما على أسلحة رشاشة خفيفة كانت قد حصلت الموافقة على مرورها إلى إقليم كردستان واحتوتها قوائم ومفردات الشحنتين بعلم السلطات العراقية الاتحادية, إلا إن الخلاف كان بسبب وجود المسدسات الكاتمة التي لم ترد ضمن مفردات قوائم الشحنتين.

3. تم التحفظ على شحنتي الطائرتين في مطار بغداد لعدة أيام ولم يسمح لهما بالمغادرة باتجاه وجهتهما المقصودة (إقليم كردستان), إلا بعد أن يتم تسليم المسدسات الكاتمة إلى السلطات المختصة في مطار بغداد الدولي.

4. بعد إجراء المفاوضات مع طاقمي الطائرتين, اتصلتا بدورهما بمرجعيتهما , وبناءً على توجيه من السيد القائد العام للقوات المسلحة سمح لهما بالمغادرة من مطار بغداد بكامل شحنتيهما إلى القواعد التي انطلقتا منها في الكويت وتركيا وليس إلى إقليم كردستان, مع العرض إن اللجنة المختصة قامت بتصوير المسدسات الكاتمة للصوت محل الموضوع
.


وزارة الدفاع العراقية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://alanbar-lovers.riadah.org
 
بيان صادر من وزارة الدفاع العراقية 2015/11/6
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» كأس العالم 2015
» مصيبه كبرى غرق القاهره والاسكندريه عام 2015 بالغمر بالمياه بسبب ذوبان القطب الشمالي
» نكت 2015 يلا كلوا يدخل.........

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
تجمع شباب وينات الانبار :: المنتدى الخاص بوزارة الدفاع العراقية و وزارة الداخلية العراقية :: اخبار وزارة الدفاع العراقية 2015-
انتقل الى: